أهداف المهرجان

السعي إلى إقامة البحوث والدراسات على هذه الشجرة وتطوير الإنتاج وإدخال التقنيات الحديثة في الزراعة وفي معاملات ما بعد الحصاد .

 التنشيط السياحي للمحافظة وتعريف الناس بهذه المحافظة الجميلة ومنتجاتها الزراعية وتمكين الزوار من معرفة ما وصلوا إليه من تطور في القطاع الزراعي .

  إتاحة الفرصة لكافة المتعاملين في القطاع الزراعي من مؤسسات عامة وخاصة وأفراد وذلك يعرض منتجاتهم من  آلات ومعدات ومبيدات وأسمدة وأدوية بيطرية وكل ما يتعلق بالمنتجات الزراعية بشقية النباتي والحيواني ورفع مبيعاتهم وزيادة أنشطتهم التجارية في هذا المجال واستعراض تجاربهم الإنتاجية والتسويقية محلياً وخارجياً وإبراز العمل التعاوني .

 مناقشة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وكذا عرض وتحليل المشكلات والمعوقات التي تعترض هذا القطاع .

 توعية أفراد المجتمع بأهمية القطاع الزراعي في المحافظة وإبراز خصائصة ومكوناته . وذلك من خلال أسلوب يجمع بين المعرفة والترفيه والمتعة .

 التعريف بالمؤسسات العاملة في القطاع الزراعي ودورها كرافد أساسي من روافد التنمية والتطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في المحافظة .

 حث المزارعين والمستثمرين والمتعاملين في بيع وتسويق هذا المحصول وغيره من المحاصيل بالأهتمام بضبط الجودة والمقاييس والترويج له وحثهم على التوسع في مجال إقامة المشروعات الاستثمارية التي تخدمهم وتخدم هذه المحاصيل والتي منها التوسع في إقامة مخازن التبريد وإدخال هذه المنتجات إلى أسواق خارجية.

اشراف الاداره العامه للمعلومات والاحصاء والتوثيق